نت إكسار – إنظر إلى وسائل النقل بطريقة جديدة

نت إكسار

NETEXAR

اقترب منا عميل لديه العديد من المنتجات الصناعية وأسطول شاحنات الشركة الخاص به بفكرة إنشاء منصة خاصة به لاختيار طلبات نقل البضائع حتى لا تكون مركباتهم في وضع الخمول بين تسليم أوامر الإنتاج. وما نتج عنه ، ستجده أدناه.

المهام

الحل

أتمتة احمال العمل لأسطول الشاحنات وإنشاء اشتراكات للشركات.

نموذج أولي تفاعلي يعتمد على نماذج تصميم التطبيقات المستقبلية وعرض القدرات الوظيفية

كبداية جيدة عقد ورشة عمل

جاء العميل إلينا بمهمة وهي عبء العمل المستمر على نقل البضائع ، والذي كان خاملاً أثناء فترات الراحة بين تسليم أوامر الإنتاج. كانت فكرته الأولى هي إنشاء منصة على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص ترك الطلبات. بعد تحليل بسيط أصبح من الواضح أن هذا المكانة يشغلها مشروع أكبر وأكثر تطوراً موجود في هذا السوق منذ أكثر من 10 سنوات ولديه جمهور كبير جدًا. لكي تصبح منافسًا له على الأقل هناك حاجة إلى استثمارات كبيرة جدًا ليس فقط في التطوير ولكن أيضًا في الميزانيات الضخمة للترويج وجذب الجمهور. عمل المشروع على مخطط B2C حيث وجد العملاء ناقلات شحن لتلبية احتياجاتهم.

ركز فريقنا جميع قواه على إيجاد حل بديل من شأنه أن يحل مشكلة العميل ويكون أكثر هامشية وربحًا ، بميزانية أولية صغيرة للتطوير.

رؤية بديلة لقطاع الأعمال

يطبق فريقنا منهجيات ورش العمل التي أثبتت جدواها ، مثل طريقة بلو اوشن للعثور على منافذ مجانية في هذا القطاع و Lean UX Canvas لفهم الميزات والاحتياجات الفريدة للمستخدمين والشركات بعد تحديد النقاط الرئيسية  اقترح المصمم الرئيسي لدينا رؤية بديلة لحل المشكلة.

قد تغير آلية تلقي الطلبات للجمهور المستهدف طريقة العمل.

الوضع الحالي في القطاع:

يترك المرسل طلبات على مواقع متعددة أو يجد شركة نقل بطريقة أخرى و بعد تلقي الطلبات يختار الشاحن شركة نقل بناءً على معايير معينة. يجب تكرار العملية في كل مرة يتم فيها شحن البضائع.

في بعض الأحيان ، يقيم الناقل علاقات مع ناقل واحد لتجنب الإجهاد.في حالات النقل العادية يمكن أن يتسبب ذلك في الكثير من التوتر أو التكاليف المؤقتة.

كان أساس المفهوم أداة لتخطيط موارد شركة النقل. على شاشة واحدة مع مقياس زمني ، يقوم بفحص الحمل على كل مستخدم فردي وتقييم كفاءة عمل الأسطول.

في المفهوم الجديد:

تبرم شركة المرسل اتفاقية إطارية لتقديم الخدمات  والتي تحتوي على شروط النقل مثل السعر لكل كيلومتر ، أو وقت الخمول ، أو الأميال المجانية ، أو الخصومات الشخصية أو نظام الولاء. يتلقى المرسل طلبًا يقدم فيه طلبات لنقل البضائع ، سواء بشكل منتظم أو لمرة واحدة. يتلقون على الفور المبلغ الإجمالي وليسوا ملزمين باختيار وتقييم العروض من أشخاص آخرين ومراقبة الردود الجديدة على الطلبات ، كما كان من قبل. إنهم هادئون لأن شركة النقل ووكيلهم الشخصي يعتنون بهذا العمل.

في قسم الطلبات يمكن للوكيل تحديد الأداء الأمثل وتخطيط الأمر بمجرد أن يقدم الوكيل الطلب تغيرت الحالة من جانب العميل وسترى جميع المعلومات الضرورية حول تقدم الطلب وإنها ليست أكثر صعوبة من أوبر.

الجمهور المستهدف الرئيسي الآن هو B2B.

النتيجة التفاعلية

قام فريقنا بإعداد تخطيطات عالية الجودة للعرض على المستثمرين ، بالإضافة إلى عرض تقديمي يشرح القدرات الوظيفية لكل دور في النظام.

Scroll to Top

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ