اعثر على جهات اتصال عالية الجودة مصممة وفقاً لاحتياجك

SRFUN سرفون

Logo

في بداية المشروع ، حدد عميلنا مشكلة: لقد كانوا غير راضين عن جودة شبكتهم المهنية ورغبوا في حل للعثور بسرعة على جهات اتصال عالية الجودة مصممة وفقًا لاحتياجاتهم. كانت فكرتهم الأولية هي إنشاء شبكة اجتماعية تشبه إلى حد ما استنساخ لينكدين. ومع ذلك أردنا استكشاف هذه المشكلة بشكل أكبر للتأكد من أننا نعالج المشكلات الصحيحة.

خطوات ورشة العمل

المهام

الحل

في هذه المرحلة ، نتحقق من صحة فكرة العميل وعملنا مع إطار التحليلات

عدة أيام من العمل المستقل من قبل فريق ورشة العمل. تحضير فونك. خريطة وهيكل أولي مبسط من المنتج القابل للتطبيق.

تم إنشاء نموذج أولي عالي الدقة كان بسيطًا ولكنه يشبه المنتج النهائي إلى حد كبير

اخترنا فريقًا للمشروع وفقًا للمكدس والمستوى المطلوب.

المرحلة 1: التحقق من صحة الفكرة

للحصول على فهم أعمق لاحتياجات العميل أجرينا ورشة عمل مصغرة تهدف إلى تحسين رؤيتهم. معًا  قمنا بملء  Lean UX Canvas  وناقشنا أهدافهم وغاياتهم. كان هذا هو اليوم الأول من تعاوننا.

المرحلة 2: أعمال ما قبل البيع

بعد ورشة العمل شرع فريقنا الاستباقي في عدة أيام من العمل المستقل استنادًا إلى البيانات الأولية  أنشأنا خريطة وظيفية للحل الكامل باستخدام هذه الخريطة قدرنا تكاليف التطوير وحددنا فريق التطوير الأدنى المطلوب بالإضافة إلى ذلك قمنا بتسليط الضوء على الفوائد الرئيسية للحل الشامل.

الخريطة الوظيفية لحل المقياس الكامل

التكلفة التقريبية للحل الكامل: 338075 يورو الحد الأدنى لوقت التنفيذ: سنتان

MVP - الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق

للتحقق من صلاحية المنتج ، اخترنا الوظيفة الأكثر إثارة للجدل ، والتي شكلت جوهر المفهوم. تم بناء نظامنا حول رقمنة مفهوم “الكلام الشفهي”. عند البحث ع
ن شخص ما في مجال معين عادة ما يلجأ المستخدمون إلى جهات اتصالهم المقربة أولاً ويسألون عما إذا كانوا يعرفون أي شخص أو يمكنهم تقديم توصيات.
قادنا هذا إلى التساؤل: هل سيكون الناس على استعداد لترك ملاحظات حول الآخرين والتوصية بهم؟

اعتمد مفهوم الـ MVP على دفتر عناوين يتضمن التصنيفات الاجتماعية والمهنية للأفراد حتى إذا كان لدى المستخدم جهة اتصال جديدة فسيعرض التطبيق تقييمه إذا قام شخص ما بتقييمه مسبقًا.

لقد أنشأنا خريطة وظيفية  وبنية هندسية وتراكم عالي المستوى (قصص المستخدمين)  لـ MVP 

بالنسبة إلى MVP قمنا بتصميم نماذج محاكية لتصور ميزاته وإنشاء نموذج أولي بسيط.

قمنا بتجميع كل هذه العناصر بدقة في عرض تقديمي للجمهور والمستثمرين الملاك المحتملين.

المرحلة 3: نموذج Hi-Fi يعتمد على تخطيطات التصميم

تضمنت المرحلة الأخيرة إنشاء نموذج أولي مفصل للغاية. قبل الشروع في النموذج الأولي ، قمنا بتطوير تصميم كان بسيطًا ولكنه يشبه إلى حد كبير المنتج النهائي.

هذا يعني أنها لم تكن مجرد سلسلة من الشاشات بل كل عنصر مهم تصرف بواقعية قدم هذا تجربة اختبار أكثر شمولاً  متجاوزًا قيود النماذج الأولية التي تم إنشاؤها فقط باستخدام الشاشات الثابتة. علاوة على ذلك  يمكن للمستخدمين اختبار هذا النموذج الأولي مباشرة على أجهزتهم الخاصة حيث تم تنفيذ معظم تدفقات المستخدمين التي تتطلب التحقق.

أحد الجوانب المثيرة للاهتمام هو أنه أثناء تطوير النموذج الأولي أصبح المصمم أكثر وعيًا بالحالات أو الشاشات أو النوافذ المنبثقة التي يجب تضمينها  بالإضافة إلى سيناريوهات إضافية يجب مراعاتها. باستخدام النموذج الأولي  تشعر على الفور بما لا يعمل بشكل صحيح وتقوم بإجراء تحسينات على طول الطريق.

قبل العرض التقديمي النهائي للمستثمرين خضع النموذج الأولي للاختبار داخل الفريق ومع أصحاب المصلحة  وكذلك الجمهور المستهدف.

بعد التنفيذ  أنشأنا العرض التقديمي المخطّط وأعدنا عرضًا تقديميًا للمستثمرين.يحتوي هذا العرض التقديمي على حسابات دقيقة لتطوير MVP  مماثل بما في ذلك الجداول الزمنية و مجموعة التكنولوجيا وحجم الفريق المطلوب. فهي تمكّن العميل من الانخراط في مناقشة أكثر واقعية مما يدل على شفافية عملية التنمية.

المرحلة 4 : التطوير التنظيمي

في المرحلة الرابعة بعد أن حصلنا على استثمارات من الدرجة الأولى قمنا بتنظيم فريق التطوير الضروري لبدء المشروع.

Scroll to Top

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ