تقييم العلاقة مع الممارسين الصحيين لشركات الأدوية / الطبية إلى مستوى اتصال متقدم.

ميدريتش

image 12

كانت الفرضية الأولى هي دمج جميع الأدوات اللازمة للجمهور المستهدف من شركات الأدوية وممثليها وعملائها في مكان واحد.

من وجهة نظر العميل ، كان هناك نظام بيئي يوفر فوائد لكل من المشاركين الثلاثة. يتضمن المشروع شبكة اجتماعية احترافية ، ودورات تطوير مهنية ، ومؤتمرات صوتية / مرئية ، ومكتبة فيديو ، وبوابة عمل ، ومكتبة للمواد ، ولوحة معلومات بها ثروة من البيانات التحليلية عن شؤون الشركة وممثليها ونظام تخزين خاص لـ ملفات الشركة والعروض التقديمية وإعدادات مؤشرات الأداء الرئيسية لكل من القسم والموظفين الأفراد وغير ذلك الكثير.

تخيل وجود كل الأدوات التي تحتاجها في مكان واحد! تم تصميم مشروعنا مع وضع الاحتياجات الخاصة لشركات الأدوية وممثليها وعملائها في الاعتبار. لقد أنشأنا نظامًا بيئيًا يستفيد منه جميع المعنيين ، من الشبكات الاجتماعية المهنية إلى مكتبة المواد وبوابة الوظائف. بالإضافة إلى ذلك من خلال نظام التخزين الخاص بنا وإعدادات مؤشرات الأداء الرئيسية سيكون لديك كل ما تحتاجه للنجاح في متناول يدك. انضم إلينا واختبر الراحة والكفاءة في الحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد.

التوضيحات

المهام

الحل

التحضير للمشروع ، والفهم العميق للعمليات في مشروع العميل

وضع خطة عمل و تحديد الكتل الوظيفية ذات الأولوية واحتياجات الجمهور المستهدف

أتاح تطوير النموذج الأولي إمكانية الفهم النظري لكيفية ظهور جزء كبير من المشروع وفرصة إنشاء تقييم أكثر دقة للتطوير.

تكوين عملية التطوير. و إطلاق المشروع.

المرحلة 1: التحقق من صحة الفكرة

كانت المادة الوحيدة التي يمتلكها العميل هي الخريطة الذهنية مع جميع الأقسام التي تصورها في الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق. نعم ، نحن لسنا مخطئين ، إنه الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق الذي أراد تنفيذه قبل الإصدار الأول. بينما كنا نستعد لشرح سبب عدم إمكانية أن يكون الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق كبير جدًا ، وتم إبلاغنا سريعًا بالأسباب التي تجعله على هذا النحو.

وضع العمل هو أن كل شركة أدوية لها تطبيقاتها الخاصة وأنظمة إدارة العلاقات التأسيسية ومخازن الملفات.

تمتلك بعض الشركات أدوات معينة قد لا يمتلكها الآخرون ، والعكس صحيح. في الوقت نفسه ، تمتلك كل شركة قاعدة بيانات خاصة بها من الأطباء وتختلف قنوات وطرق اكتساب العملاء. كانت السمة الرئيسية على وجه التحديد هي إنشاء نظام بيئي يوجد فيه كل شيء. وكان القصد من هذا الحجم من الوظائف توفير قنوات المستخدم والمحتوى الضرورية لتكون جذابة لجميع المشاركين في النظام. من ناحية الأطباء الذين استهلكوا المحتوى ومن ناحية أخرى شركات الأدوية التي تمكنت من الوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة من الأطباء للتفاعل بينهم وحافظ الممارسين الصحيين لشركات الأدوية العاملة في المجال على التواصل.

المرحلة 2: أعمال ما قبل البيع و ورشة العمل

إدراكًا أن المنتج كان ضخمًا وأنه سيكون من الصعب التعامل معه وفقًا للعملية القياسية ، قمنا بدمج خدمتين في بعضهم البعض وأجرينا ورشة عمل حيث قمنا بما يلي:

أُكملت لوحة المشتريات البسيطة ، وتم تحديد النقاط الرئيسية مثل الجمهور المستهدف ، وقضايا العمل ، وعرض القيمة الفريدة للمنتج وكيف سيحل المنتج المشكلة وما هم الأشخاص والموارد المطلوبة.
إنشاء خريطة التأثير ، وتحديد حدود المشروع وبناء الفرضيات الفنية والتجارية ساعدنا ذلك في تنسيق عمل المتخصصين خلال مرحلة التخطيط الاستراتيجي ومزامنته مع أهداف العمل العالمية للعميل. كما حددنا أيضًا خارطة طريق تطوير أساسية للمنتج وقمنا بتقسيمها إلى مراحل.
بعد أن فهمنا ما سنفعله وبأي ترتيب أنشأنا تراكمًا عالي المستوى وأعطيناه الأولوية.

المرحلة 1: التحقق من صحة الفكرة

بعد ذلك ، بدأت مرحلة التصميم والتصور لضمان محاذاة الرؤية والفهم بنسبة 100٪. كانت المهمة هي تصميم تطبيقات لـ 6 أدوار و / منصات ، على وجه التحديد

  1. المسؤول المتميز – الويب فقط
  2. مدير شركة أدوية – الويب فقط
  3. الممثل الطبي – الويب والجوال
  4. طبيب – ويب وجوال.

في المجموع ، تم تطوير أكثر من 400 نموذج محاكي. تم إنشاء نماذج Lo-FI بناءً على نماذج المحاكاة لفهم منطق التنقل. من الأسهل بكثير مناقشة شيء ما وتحسينه عندما يتم تقديمه بشكل مرئي ويكون لدى الجميع نفس الفهم للمشروع. فيما يلي مثال على نموذج أولي يعتمد على نماذذج المحاكاة لدور الطبيب.

تفاجأ عملاؤنا بالكمية والنتيجة الإجمالية. كان هذا لأنه أثناء تطوير النموذج المحاكي لتصميم واجهة المستخدم اكتشف مصممنا العديد من النقاط العمياء ونقاط التي يمكن تحسين تجربة المستخدم فيها وهو أمر يصعب تخيله عند الحكم على مشروع بناءً على وصفه فقط. كانت خطتنا هي إنشاء هيكل تطبيق وظيفي للغاية وإضافة جميع الميزات الضرورية ثم تقليل نقاط الضعف أثناء ورشة العمل عن طريق إزالة الوظائف التي يمكن أن يستغني عنها الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق وكانت هذه مفاجأة سارة لأصحاب المصلحة.

لقد أجرينا تقييمًا للتطوير والذي تجاوز بالطبع التكلفة المتوقعة بل وأكثر من التقدير الأولي قبل مرحلة التصميم. هذا هو الحال دائما تقريباً حتى يرى المطورون النطاق الكامل للعمل القادم من الصعب للغاية عليهم تخيل مقدار ما يحتاجون إلى تطويره بالضبط ناهيك عن توقع العوائق وعلاقات الأدوار وتدفق البيانات بالطبع يصبح أكثر وضوحًا بمرور الوقت.

خلال اليومين التاليين من ورشة العمل أزلنا الوظائف التي (يمكن أن تنتظر) مباشرة من النماذج المحاكية وملف التقييم. قمنا بتحديث الأعمال المتراكمة وبدأنا التحضير للمرحلة التالية.

التصميم 4: استثمارات ناجحة - الـ MVP “الحد الأدنى من تصميم المنتج القابل للتطبيق” - التطوير والتحسين

حصلت الشركة على استثمار من شركة أدوية مقرها في المملكة العربية السعودية والتي ستعمل أيضًا كمستخدم رائد للمنصة في المستقبل. هذه أخبار رائعة للشركة وخطوة مهمة إلى الأمام في توسيع نطاق وصولها وتأثيرها في السوق يعد الاستثمار شهادة على جودة وإمكانات المنصة وستوفر الشراكة مع شركة الأدوية بلا شك رؤى وتعليقات قيّمة للتطوير المستقبلي يمكن للشركة الآن المضي قدمًا بزخم وثقة أكبر مع العلم أن لديهم دعمًا من قائد الصناعة الموثوق به وذوي الخبرة.

بعد تأمين الاستثمار ركزت الشركة على تنظيم فرق التطوير الخاصة بها وتصميم المنصة ومواءمة الفريق. استغرق تطوير الـMVP “الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق “ حوالي عامين قبل أن تطرحه الشركة للجمهور. في وقت كتابة هذا التقرير كان لدى النظام الأساسي أكثر من 12000 مستخدم بما في ذلك شركة أدوية قدمت تعليقات قيمة لتحسين وظائف النظام الأساسي.

Scroll to Top

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ